يمكنك تحقيق أهدافك عن طريق استثمار كل دقيقة من وقتك في
يومك وللحفاظ عليها
يجب عليك إدراك أهمية الوقت وإنه يمضي بشكل سريع جداً لكن بإدارته وتنظيمه يمكنك تحقيق كل ماتتمناه .
تحتاج 5 أدوات لإدارة الوقت وهي :
1- to do list
برنامج تقدر تسجل فيه كل مهامك اليومية سواء
خاصة بشغلك أو دراستك أو أي شيء في يومك
تقوم بتسجيل كل مهامك في قائمة وكل ماتنجز
مهمة تقوم بالضغط عليها أي أنك قمت بإنجازها.
2- promodoro
برنامج
بيركز على كسر حاجز الكسل والتسويف تقوم بتقسيم مهامك على جلسات كل واحدة مدتها 25
دقيقة
ومن
5 ألى 10 دقائق راحة،وهذا يساعدك على التركيز أكثر ولايشعرك بالملل أو الكسل وهذا
تقوم
بإنجاز
مهامك بشكل أسرع .
3- google keep
يساعدك
على تنظيم أفكارك وتسجيل كل ملاحظاتك
بطريقة منظمة لتقليل التشتت .
4- digital detox
برنامج
سوف يساعدك إنك تبعد عن مواقع التواصل الإجتماعي لإنها أكتر شيء يسرق
وقتك
وأنت لا تشعر بذلك .
5- 10 to 8 meeting scheduling
يساعدك في عملك وإنك
تنظم بيئة عمل أونلاين متناسقة بمواعيد واجتماعات ومهام منظمة طول فترة العمل .
كل هذه الأدوات ستساعدك في إدارة وقتك بطريقة فعالة ،إذا كنت تستخدم أحد هذه الأدوات من قبل
أخبرنا برأيك عنها في التعليقات .
تعليقات
إرسال تعليق